free invisible hit counter

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء، يعتبر الجسم المشدود علامة من علامات الجمال للنساء فهو يعطي الجسم شكل جميل، ويمكن الحصول عليه عن طريق ممارسة الرياضة، وتختلف مدة ظهور النتيجة من شخص لشخص لآخر ولكن يجب المداومة على الرياضة باستمرار من اجل الحصول على قوام ممشوق وتقوية صحة الجسم والقلب، وأيضا لا بد من اتباع نظام غذائي صحي، ومن خلال موقع الخليج نت سوف نتعرف على كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء.

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

سوف نجيب على سؤال كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء، يختلف الوقت المستغرق لشد الجسم بالرياضة من جسم لجسم لآخر وذلك على حسب الجنس وكتل العضل، ولكن بشكل عام في حال الانتظام على ممارسة الرياضة فسوف تحصل المرأة على قوام مشدود في غضون 6 الى 8 أسابيع.
ويجب الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية من اجل المحافظة على صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، فيمكن ممارسة تمارين القوة بمعدل مرتين أسبوعيا، وساعتين يوميا من اجل القيام بالتمارين الرياضية المكثفة، وممارسة رياضة المشي ساعة يوميا.

شاهد أيضًا: فوائد تمرين بلانك.. وكيف يمكن ممارسته

أفضل بروتين لشد الجسم للنساء

تبحث النساء على طريقة فعالة لشد الجسم وتحسين مظهره والحصول على قوام ممشوق، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول العناصر الغذائية والبروتينات بشكل يومي، بحيث ان يتم التوازن في كمية البروتينات المدخلة الى الجسم عن طريق الاكل، فالجسم يحتاج الى ما يقارب من 1 الى 1,5 جم من البروتين، ويعتبر بروتين اللبن هو أفضل بروتين لشد الجسم للنساء، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول منتجات الالبان والحليب والمواد الغذائية التي تحتوي على احماض امينية من اجل شد الجسم بطريقة صحيحة، ويوجد بعض من أنواع البروتينات يجب إدخالها الى النظام الغذائي بشكل يومي مثل الدجاج والسمك والبيض.

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

شاهد أيضًا: ترهل الذراعين والتخلص منه

تجربتي مع المشي لشد الجسم

يعد المشي من اسهل وابسط أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها وتناسب كافة الفئات العمرية، وهي فعالة جدا لحرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة في الجسم وسوف نعرض لكم تجربتي مع المشي لشد الجسم، يقول شاب انه كان يعاني من زيادة في الوزن ومع انتشار جائحة كورونا والمكوث في المنزل لساعات طويلة ازداد وزنه بشكل كبير، فقرر التغلب على هذه الافة عن طريق ممارسة رياضة المشي، فالتزم المشي لمدة شهر فكان يستيقظ في الصباح الباكر ويمشي مدة ساعة كاملة يوميا، في البداية كان الامر متعب ومرهق ولكن مع الاستمرار اصبح الامر اكثر متعة وقد تحسنت نفسيته وخسر 3 كيلو غرام في الشهر ولم يظهر عليه أي ترهلات، وهو الان يتمتع بجسم مشدود.

ما هي الرياضات التي تشد الجسم؟

يمكن ممارسة التمارين الرياضية البسيطة لشد الجسم دون استخدام أدوات او معدات خاصة، ولكن يجب القيام بتمارين احماء قبل القيام باي نوع من أنواع الرياضة، وسوف نتعرف على ما هي الرياضات التي تشد الجسم؟

  • تمرين الاستلقاء على الظهر: من خلال النوم على الظهر ورفع الجسم كله مع تثبيت اليدين والقدمين على الأرض، ويتم تكرار التمرين عدة مرات متتالية مع اخد قسط من الراحة بين كل فترة.
  • تمرين الضغط: الاستلقاء على البطن ورفع الجسم لأعلى وتثبيت اليدين على الأرض ورفع الجسم لأعلى، ثم انزال الجسم ببطء ومعاودة رفعه، ويتم تكرار التمرين 10 مرات يوميا.
  • تمرين الركض: ويفضل ممارسته في ساعات الصباح الأولى وذلك من اجل حرق الدهون المختزنة في الجسم، ويتم ممارسته لمدة 30 دقيقة يوميا من اجل الحصول على جسم مشدود.
  • تمرين بلانك: يعمل على تقوية عضلات الوسط، عن طريق الاستلقاء على البطن ورفع الجسم لأعلى وتثبيت اليدين على الأرض، مع مراعاة رفع الجسم بشكل مستقيم، ومدته 30 ثانية.
  • تمرين القرفصاء: فعال جدا لشد الجسم واخفاء الترهلات في منطقة البطن والخصر، ويتم القيام به من خلال إبقاء الظهر مشدود وابعاد القدمين عن بعضهما البعض والنزول لأسفل ببطء على مستوى الركبتين، ويتم تكرار التمرين 10 مرات يوميا.

شاهد أيضًا: تمارين نحت الجسم للمبتدئين

تسعى اغلب النساء الى الحصول على جسم مشدود ويمكن الحصول عليه عن طريق اتباع عادات صحية وممارسة الرياضة بشكل دوري، وفي هذا المقال نكون قد وضحنا لكم كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.