free invisible hit counter

كيف أطول أظافري بأسرع وقت

تبحث العديد من الفتيات على طريقة فعالة لتطويل الأظافر، للحصول على أظافر جميلة وجذابة في في كافة الأوقات. وكثر البحث عن كيف أطول أظافري بأسرع وقت، لذا إن كنتِ قد تحتاجين للحصول على أظافر قوية وأنيقة تخلف من المشاكل.

يجب عليكِ اتباع روتين معين بشكل مستمر للحصول على ذلك الهدف المرغوب،  سنتحدث عن كيفية تطويل الأظافر بأسرع وقت، و تقديم طريقة تطويل الأظافر بالفازلين والثوم والطرق الفعالة الأخرى.

كيف أطول أظافري بأسرع وقت

هل ترغبين بالحصول على أظافر قوية وطويلة بالسرعة القصوى، سوف نقدّم لكِ مجموعة متنوعة الوصفات الآمنة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية. قومي بإتباع روتين الاهتمام بالأظافر من خلال تجربة الوصفات التالية:

عصير البرتقال

نعمل على عصر بعض ثمار البرتقال، ونقوم بتغطيس الأظافر لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بشطفها بالماء.

زيت جوز الهند

نقوم بتدفئة زيت جوز الهند، وتدليك الأظافر به من خلال حركة دائرية يوميًا قبل الذهاب إلى النوم.

زيت الزيتون

نحضر القليل من الزيت ونقوم بتسخينه قليلًا، ثم نعمل على تدليك المنطقة التي تحيط بالأظافر مع ارتداء القفازات، والنوم به، تكرر الوصفة يوميًا.

زيت جوز الهند والعسل

نقوم بمزج القليل من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم نعمل على إحضار قطنة طبية نظيفة وتقسيمها إلى عدة قطع ثم نقوم بغمس كل قطعة في الخليط. وبعد ذلك توزيعهم على كل ظفر وتثبيتهم ثم ارتداء قفازات لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح نقوم بنزع ذلك القفاز و شطف اليدين بالماء، وتجفيفهما ثم العمل على ترطيب الاظافر.

 نبات القراص

نقوم بإحضار القليل من أوراق القراص الجافة بعد طحنها ونأخذ منها ما يقارب ثلاث ملاعق، والعمل على وضعها داخل كوب من الماء المغلي، وتغطية الخليط لمدة عشر دقائق، ثم نقوم بعد انتهاء المدة بتصفية الخليط وإضافة ملعقة من العسل إليه، ثم نقوم بتناول هذا الخليط، نقوم بشربه مرة واحدة يوميًا.

شاهد أيضًا: تطويل الأظافر في يوم

كيف أطول اظافري بالفازلين

يعتبر الفازلين غني بالفوائد الجمالية لجميع مناطق الجسم، حيث أنه يدخل في صناعة مستحضرات التجميل أيضًا. لذا فهو منتج طبي رائع وآمن لا يمكن الاستغناء عنه، بالإضافة لكونه مليء بالفوائد العظيمة لجمال الأظافر. فيمكن اعتماده كوصفة يومية تستعمل على الأظافر من خلال القيام بالتالي:

وضع القليل من الفازلين يومياً على الظفر بعد تنظيفه بالليمون وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل ثم القيام بشطف الاظافر بالماء الدافئ والصابون. يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا، فهي تساعد في تقوية الأظافر وحمايتها من التعرض للتكسير، تمنح الأظافر اللمعان والنعومة. يعتبر مرطب للأظافر ويساعد في إزالة الجلد الميت حول الأظافر.

شاهد أيضًا: طرق لتقوية الأظافر وتطويلها

كيف أطول أظافري بأسرع وقت

كيف أطول أظافري بالثوم

يعتبر الثوم مضاد حيوي فعال في معالجة المشاكل الصحية بشكلٍ عام، حيث يقوم بمحاربة البكتيريا والالتهابات التي قد تصيب الأظافر. كما ويعمل على تعزيز نمو الأظافر، وتقويتها، من خلال القيام وتركها لمدة دقائق دون غسلها، بعد مرور 5 دقائق نقوم بشطف الاظافر بالماء والصابون. يتم الالتزام بهذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

أو يمكنك اتباع الطريقة التالية من خلال إحضار القليل من زيت الزيتون أو زيت القرنفل ثم نعمل على خلطه مع القليل من الثوم المهروس. وكمية بسيطة من الفازلين، وتمزج معًا بشكلٍ جيدٍ لمدة 5 أو 10 دقائق في الخلاط.

حتى الحصول على خليط كريمي، ثم يتم الاحتفاظ به في عبوة فارغة نظيفة وجافة في مكان بارد كالثلاجة، لحين الاستخدام حيث نقوم بأخذ القليل من الخليط على قطنة نظيفة. ومسح الأظافر بها برفق، وترك الخليط على الأظافر مدة 15 دقيقة، وبعد انقضاء المدة نقوم بغسلها بالماء والصابون.

شاهد أيضًا: أفضل فيتامين للشعر والاظافر من الصيدلية

نصائح للعناية بالأظافر

الحصول على الأظافر القوية والصحية حلم تسعى كل فتاة لتحقيقه لذا نقدم لكِ العديد من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها للمساهمة في تقوية الأظافر. وبنائها والتي تكون من خلال التالي:

  • شرب كميات كافية من الماء، لأن نقص الماء قد يؤدي إلى جعل الأظافر هشة وضعيفة.
  • تناول طعام صحي متوازن غني بالعناصر المعدنية، والفيتامينات الضرورية التي تكون الاظافر بحاجةٍ إليها.
  • تجنب وضع طلاء الأظافر يوميًا، فيجب منح أظافرك الراحة من وقتٍ لآخر.
  • ضرورة ارتداء قفازات عند الأعمال المنزلية وخصوصًا استخدام أدوات التنظيف.
  • تجنب قضم الأظافر بالأسنان، يجب تقليمها وقصها بالشكل الصحيح.
  • ترطيب الأظافر بشكل مستمر حتى لا تتكسر بسبب جفافها.

الأسئلة الشائعة المرتبطة بتطويل الاظافر

لا يوجد اي طريقة في المنزل تطول الاظافر بشكل سريع، ولكان هناك عده مكونات طبيعية تسهم في تطويل الاظافر وتحميها من التكسير خلال استخدم شمع العسل، ووصفة زيت اللوز. وعصير البرتقال، والثوم.

يجب اتباع بعض الامور التي تسهم في تطويل الأظافر وترطيبها بشكل مسمر وتبريدهم، عدم إزالة اللحمية، العناية الروتينية يوميا، وضع الثوم داخل الاظفر مرتين في الاسبوع، وعدم الذهاب الى مراكز التجميل.

لمعجون الاسنان فوائد كثيرة على الاظافر والتي تحفز الاظفر وتطوله، ويعطى لون ابيض ولامع للأظافر. ويستخدم يوميا لمدة اسبوع.

يجب عليك عدم استخدام المواد الكيمائية بدون قفازات، لأنه يحدث تلف في الاظافر، وينصح بتعرضهم لأشعة الشمس. والأكثر في الصباح، لأنها يحفزها ويعطى فيتامين لأظافر، والعناية بغذائك والتركيز على الخضروات والفواكه. ومن الأسئلة الشائعة كيف أطول أظافري بأسرع وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.