free invisible hit counter

متى يصادف فرحة الزهرة 2022 بالميلادي

متى يصادف فرحة الزهرة 2022 بالميلادي، تختلف الشعائر الدينية التي يؤديها الأفراد باختلاف ديانتهم، فبعضهم يتبع الدين الإسلامي وينقسمين إلى السنة والشيعة. ومن المعروف أنها تختلف طقوسهم عن بعضهم البعض، ويعمل المسلمين الاثنا عشر شيعة للاحتفال بهذا الحدث كل عام.  وفي اليوم تعتبر دينية بالنسبة لهم، ولها مكان قيم لأن الشخص الذي عمل على إعدام الحسين بن علي بن أبي طالب قد قتل. هذه الحادثة سعيدة جدا بالنسبة لهم وتعليق طقوس خاصة للاحتفال بها متمثلة في الأمور الدينية وفي الأزياء الشيعية الفريدة والمتخصصة.  سوف نتعرف على متى تصاف فرحة الزهرة.

متى يصادف فرحة الزهرة 2022

للمسلمين الشيعة العديد من الأعياد الخاصة غير السنة، وأهمها عيد الزهراء الذي يعتبر من أهم الأعياد التي لها مكان لهم لأنه واحد من الاثني عشر. ومرة واحدة فقط في السنة، يتوج المهدي عند الشيعة بالإمام الثاني عشر بالعديد من طقوسهم وهي عطلة عظيمة ورائعة جدًا. يتم الاستمتاع بها والاحتفال بها بطريقة ترضي الشيعة، ولها اختلاف مختلف. أجواء من أعيادهم الأخرى، وذلك بسبب الفرح الكبير الذي يغمرهم لأن العمل قد تم لقتل حسين بن علي رضي الله عنهما، ويكون تاريخ هذا اليوم على النحو التالي:

  • يأتي في التاسع من شهر ربيع الأول من كل عام وهو الموعد المحدد للاحتفال بهذه المناسبة.

شاهد أيضًا: سبب تسمية أرطاوي الرقاص بهذا الاسم

متى فرحة الزهرة بالميلادي

فرح الزهرة هو أحد الأعياد الخاصة للشيعة الاثني عشر، إذ يصادف اليوم التاسع من آذار من كل عام ميلادي. ويحتفل الشيعة بهذا اليوم بيوم تتويج المهدي، ومن المرجح أن يفعل البعض ذلك. من قتل عمر بن الخطاب بناء على ما جاء في عقائدهم، وسمي هذا اليوم باسم فاطمة الزهراء.

متى يصادف فرحة الزهرة 2022 بالميلادي

ما سبب تسمية فرحة الزهراء بهذا الاسم

تعددت الروايات التي تفسر سبب تسمية هذا اليوم بفرحة الزهراء. فمنهم من يرى أنه يوم فرح لأنه مرتبط بفاطمة الزهراء التي تفرح كل عام بهذا اليوم، لأنه يوم تزوج والده رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من أمه خديجة رضي الله عنها. ولكن حتى الآن السبب غير معروف، والفئة الثانية تقول أنه يعتبر اليوم الأول لإمامة المهدي لأن وفاة والده العسكري حدثت في شهر البيع الأول في اليوم الثامن منه. ثم سلمت الولاية إلى ابنه ولكن هناك من يقول أنه يوم قتل عمر، ولكن استبعد هذا لأنه قتل في شهر ذي الحجة ومنهم من احتفل برفع القلم في هذا اليوم.

شاهد أيضًا: سبب تسمية سورة الفاتحة بأم الكتاب

والى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال التي تحدثنا فيه عن متى يصادف فرحة الزهرة 2022 بالميلادي. وتعرفنا على كافة التفصيل متعلقة في سبب تسمية فرحة الزهراء بهذا الاسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.