free invisible hit counter

موعد أذان المغرب في الكويت اليوم 1 ذو الحجة 1444 هـ

موعد أذان المغرب في الكويت اليوم 1 ذو الحجة 1444 ه، أعلن المرصد الفلكي للمملكة العربية السعودية أن الخميس 30 يونيو هو بداية شهر ذي الحجة لعام 1444، وبذلك تبدأ أفضل أيام السنة. وهي العشرة الأوائل من ذي الحجة. الحجة التي أقسمها الله تعالى في أول سورة الفجر حيث قال تعالى (وفجر عشر ليالي) في هذا المقال نتحدث عن لحظة آذان المغرب في دولة الكويت لهذا اليوم. ليتمكن الصائم من الاستعداد للإفطار عبر موقع الخليج نت.

موعد أذان الفجر في الكويت 1444

موعد أذان المغرب العربي في الكويت لهذا اليوم هو الخميس الموافق 1 ذو الحجة 1444 هـ. بالضبط عند ستة وخمسين دقيقة “6:52”. يبحث المواطنون عن ساعة الآذان؛ لأنهم يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم في صيام هذه الأيام. حيث يشرع أداء العبادات المختلفة، والتي لها أجر عظيم. مع الله القدير. من صام كل يوم لله القدير يحفظه الله عن نار جهنم مدة سبعين خريفًا.

فضائل العشر من ذي الحجة 1444 هـ

في هذه الأيام المباركة، يؤدي المسلمون مناسك الحج التي فرضها عليهم الله تعالى. لذلك، هذه الأيام فرصة لمن يريد أن يقوم بأعمال الطاعة والاقتراب من الله تعالى. فيما يلي بعض فضائل العشر من ذي الحجة:

  • والله تبارك وتعالى أقسم بهذه الأيام في القرآن الكريم، ولا يقسم إلا بأمر عظيم ؛ قال الله -تعالى-: (وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ).
  • معنى العشر ليالي. وهي العشر الأولى من ذي الحجة على ما ذكره المفسرون.
  • يصادف يوم عرفات عشر ذي الحجة، وهو أفضل الأيام.، لقَوْل النبيّ -عليه الصلاة والسلام-: (إنَّ أعظمَ الأيَّامِ عندَ اللَّهِ تبارَكَ وتعالَى يومُ النَّحرِ ثمَّ يومُ.

شاهد أيضًاكيفية نية صيام العشر من ذي الحجة

موعد أذان المغرب في الكويت اليوم 1 ذو الحجة 1444 هـ

الأيّام العشر من ذي الحِجة

هذه هي الأيام العشرة الأولى من هذا الشهر الأكثر خصوبة وتعتبر أيضًا من أفضل الأوقات. وقد فضله الله عز وجل وفصله عن الدنيا. وجعله ميزة تميزه عن غيره بالعديد من الفضائل وأعمال الطاعة التي تعلق به، وذلك من أجل صقله. العزم والسعي الدؤوب على رفع الأجور، حيث تجتمع أركان الإسلام كلها في الصلاة والصوم والصدقة والحج وغيرها، بحيث لا تكون هناك عبادة في أكثر من عشرة أيام في السنة.

شاهد أيضًا: فضل العشر الأوائل من ذي الحجة 2023 ومتى تبدأ

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال التي تحدثنا فيه عن موعد أذان المغرب في الكويت اليوم 1 ذو الحجة 1444 ه. بالإضافة إلى العديد من معلومات التي تتعلق في فضائل صيام العشر من ذي الحجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.