free invisible hit counter

هل خرج الطفل ريان من البئر

هل خرج الطفل ريان من البئر، اهتز العالم بأسره خلال الأيام القليلة الماضية بأصعب وأول عملية إنقاذ من بئر وهي عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان العالق في بئ يصل عمقه 32 متر في مدينة شفشاون في المغرب، وتبذل فرق الإنقاذ المغربية منذ أكثر من أربع أيام جهود جبارة ومتواصلة من أجل رفع أطنان من التراب وإزالتها والوصول بطريقة آمنة للطفل ريان وإنقاذه، وكانت قد رصدت عيون الكاميرات التي تمكنت فرق الإنقاذ من وصولها لأسفل البئر شهدت صور للطفل ريان البالغ من العمر خمسة سنوات وهو بنفس الوضعية والدماء تنزف على وجهه والتنفس لا يصل لها بالشكل الكافي، ومن خلال ما يلي في الخليج نت سوف نوافيكم بآخر أخبار الطفل ريان وتفاصيل الحادثة.

هل خرج الطفل ريان من البئر

ريان الطفل المغربي ذو الخمسة سنوات ما يزال منذ أكثر من 100 ساعة تحت البرد وبنفس الوضعية، وكانت قد نشرت صحيفة هسبريس المغربية مساء يوم الجمعة بأن ما يقارب 7 ساعات تفصل عن لحظة إنقاذ الطفل ريان ووصول فرق الإنقاذ له، وبينت أن مشاكل الربط وانجراف التربية والخوف من وقوع شقوق صخرية كان السبب في تأخير عملية الإنقاذ.
وأفادت وسائل الإعلام أن فرق الإنقاذ حاليُا ما تزال تشرع إلى الآن بالحفر اليدوي وشق الصخر بالمطرقة والمثقاب اليديو تخوفًا من التسبب بأي ضرر أو أذية للطفل، وأنه تم إبعاد آليات الحفر والجرافات من المكان القريب من البئر خشية حدوث انهيار في التربة.

شاهد أيضًا: ما هي قصة الطفل ريان وكيف سقط في البئر

آخر تطورات عملية إنقاذ الطفل ريان

صرح رئيس المساحين الطبوغرافيين القائمين على تتبع سير عملية الحفر والإنقاذ أنه تم تحديد مكان وجود الطفل ريان بدقة، وأن الحفر اليدوي سيتناول الحفر على عمق ستة أمتار وسيسير بسلاسة وبطئ شديد وأن عملية إنقاذ الطفل قد لا تتجاوز الثلاث ساعات القادمة.
وشهدت قضية سقوط الطفل ريان في البئر تعاطفًا في مختلف أنحاء العالم، وتداولت صورة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإعلامية بكثرة داعين الله أن يرده لأهله سالمًا معافى، ويترقب خروجه الملايين من أبناء المغرب بفارغ الصبر هم متواجدين حول المكان.

هل خرج الطفل ريان من البئر

حقيقة انقاذ الطفل ريان

صُدم المغرب والعالم أجمع منذ ثلاث أيام بسقوط الطفل المغربي ريان البالغ خمس سنوات والذي سقط بشكل عرضي ظهر الثلاثاء في بئر عميق يصل 32 متر وقطر ضيق في منطقة باب برد شمال البلاد المغربية، وتسارعت فرق الإنقاذ المغربية والنقابة لتكثيف الجهود من أجل انتشال الطفل العالق بعملية حساسة للغاية.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور لطفل منقذ ومقاطع فيديو ثبت أنها إشاعة ولا تمد للصحة بصلة، وأنها لأطفال من صور قديمة، وأن عملية الوصول للطفل ريان وإنقاذه ما تزال مستمرة حتى هذه اللحظة منذ الأربعة أيام ومرور ما يزيد عن 100 ساعة وسط حالة من الترقب والخوف على مصير الطفل.

تويتر الطفل ريان والبئر مباشر

تناولت قناة العربية على تويتر مقطع فيديو للقاء مع والد الطفل ريان الذي سقط في البئر عصر الثلاثاء 1 فبراير 2022، حيث كشف والد ريان للعربية تفاصيل سقوط ابنه والذي وضح أن البئر خالي من الياه وأنه جرت العادة في فصل الشتاء قيامه بإغلاق وتغطية البئر بالأخشاب والزنك، وأن موسم الشتاء يقوم بإتلاف ما يفعله ويقوم كل موسم بفعل ذلك.

وقال أن هذا الشتاء تأخر في تغطيتها وأنه انتظر إصلاحها بعد نفاذ مياه الأمطار، وأنه قام بتحويط البئر للإطمئنان قليلًا ووضع فوقها قبة إلا أنه لم يتوقع حدوث هذه الكارثة.

شاهد أيضًا: ما هي قصة الطفل فواز القطيفان وسبب اختطافه

تناولنا فيما سبق آخر مستجدات قصة الطفل ريان المغربي الذي سقط في بئر قريب من منزله في شمال الأراضي المغربية، و وتوضيح هل خرج الطفل ريان من البئر أم لا، إذا أن العالم وملايين المواطنين ينظرون إنقاذه وخروجه من البئر المظلم معافى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.