free invisible hit counter

أفضل وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوما

أفضل وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوما، يعاني الكثير من الأشخاص من الوزن الزائد والذي يادي لهم الكثير من الأمراض وخاصة في الصدد، وأن الدهون الثلاثية تسبب ديق نفس وعدم القدرة على بذل مجهود كبير، لذلك يرغبون بالحصول على الوزن المثالي لذي يحسن من حياتهم الصحية ويجعلهم يتحركون بكل راحة وسهوله، وهناك وصفات مختلفة قد تساعد على حرق الدهون، لذلك سوف نتعرف اليوم معاً عبر موقع الخليج نت عن أفضل وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوما.

أفضل وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوما

يبحث الكثير من الأشخاص على أفضل وصفات صحية تجعله يتخلصون من الوزن الزائد وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وتلك الوصفات هي كالتالي:

  • الشاي بنعناع والليمون: يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات الصحية للجسم، وأن نبات النعنع من الأوراق التي لها العديد من الفوائد المختلفة، وهذه المشروب يعمل على إنقاص الوزن وسد الشهية، ويتم وضع كوب واحد من الماء الساخن مع عصر نصف ليمونة وبعض أوراق النعنع ويتم تناوله بعد خمس دقائق.
  • خليط النعنع والخيار: من المعروف أن الخيار يحتوي على كميات كبيرة  من الألياف التي تمنح الجسم الشعور بالشبع، ويتم تحضيرها كالتالي يوضع في الخلاط الكهربائي كوب من المار مع حبه واحدة من الخيار وعصير ليمون وبعض أوراق النعنع، يتم طحنهم وتناوله كل يوم في الصباح الباكر.
  • القهوة السوداء: تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي لها دور كبير في زيادة معدل حرق الدهون، والتي تمد الجسم بالطاقة، فهيا تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان.
  • عصير التوت البري والكمثرى: كونه سهل التحضير إلى أنه يحتوي على عدد كبير من المعادن الصحية والمهمة لجسم الإنسان، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي.
أفضل وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوما
أفضل وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوما

شاهد أيضًا: تجربتي مع شاي الماتشا Match Tea لخسارة الوزن وتعزيز صحة الشعر والبشرة

أفضل وصفة لإنقاص الوزن وحرق الدهون

يوجد بعض الوصفات التي تناولها في أوقات الحمية الغذائية والتي تعمل على خسارة الوزن الزائد وانقاص الدهون، وتلك الطرق هي كالتالي:

  • الماء الممزوج بالليمون: يتم وضع لتر من الماء في وعاء على النار ونقم بتقطيع حبه ونصف من الليمون ووضعها في الوعاء وتركها حتى تصل درجة الغليان، ويتم تناولها باردة طول اليوم، فهيا تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي وأيضََا تزيد من حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • الخل والعسل الأبيض: يتم وضع معلقة صغير من الخل على كوب من الماء ومعلقة صغيرة من العسل، ويتمي تناولها على الريق أو قبل وجبات الطعام فهيا تعمل على سد الشهية.
  • النعنع والزنجبيل: له العديد من الفوائد كونه يحتوي على بعض المركبات التي لا تتواجد في الأطعمة الأخرى، ويتم وضع نصف معلقة صغيرة من الزنجبيل على ماء مغلي مع بعض أوراق النعنع وتناولها باردة مرتاً واحدة في اليوم.
  • الكون والليمون: تم وضع معلقة من الكمون ومعلقة كبيرة من عصير الليمون على كوب من الماء الدافئ وتركها لمجة خمس دقائق، ويمكن تناولها على الريق وفي نهاية اليوم.
  • الثوم والبقدونس: من أروع الوصفات التي تعمل على سد الشهية والشعور بالشبع، ويتم وضع ثلاث فصوص من الثوم المهروس مع كمية مناسبة من البقدونس المفروم مع لتر  من الماء وتركها نصف ساعة، يتم تصفية الماء وتناولها ثلاث مرات في اليوم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع خميرة البيرة لزيادة الوزن ومتى يظهر مفعول حبوب

خلطات لتخفيف الوزن والكرش

يعاني الكثير من الوزن الزائد وخاصة في محيط الكرش، والذي يسبب لهم الإزعاج وعدم الاستمتاع في الحصول على الملابس التي يريدونها، ومن أفضل الطرق التي تساعد على تخص الكرش هي:

  • تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم وخاصة قبل وجبات الطعام فهي تعمل على ملء البطن.
  • شرب عصير الليمون الخالي من السكر مع معلقة عسل على الريق، كونه يعمل على سد الشهية.
  • مضغ الثوم الطازج بشكل يومي يحمي الجسم من الأمراض وهو فعال للغاية في خسارة الوزن، ومن الأفضل يتم تناول فص الثوم مع كوب من اللبن في البداية.
  • تعد بذور الكمون من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفوائد، ويمكن وضع معلقة كبيرة من الكون الحب على كوب من الماء الساخن وتناوله بعد خمس أو عشر دقائق.
  • الابتعاد عن تناول المأكولات التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون واستبدالها بالخضروات والأطعمة قليلة الدهون.

طريقة إنقاص الوزن 9 كيلو في 10 أيام

دوماً يعتبر الجسم المثالي هو الأفضل والذي يمنحهم الشعور بالراحة في التحرك والحصول على الملابس التي يرغبون بها، وهناك بعض الطرق التي يمكن القيام بها لإنقاص الوزن وهي:

  • ممارس التماري الرياضية مهم بشكل كبير في حرق الدهون، وأيضًا تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسن وظيفة القلب.
  • الابتعاد عن الحلويات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ويمكن استبدالها بالعسل الطبيعي.
  • تناول كل يوم وجبة الإفطار والتي تتكون من البيض المسلوق والسلطة الخضراء وشرب كوب من الشاي خالي السكر.
  • أن تكون وجبات الغداء مكونه من وجبات بها بروتين مثل سمك مشوي أو 250 غرام من صدر الدجاج مع طبق من الأرز.
  • الابتعاد عن الأطعمة المتأخرة واستبدالها بالفواكه أو بكوب من الزبادي عليه معلقة كبيرة من الليمون.

شاهد أيضًا: تجربتي مع مقاطعة النشويات ودوره في إنقاص الوزن

أن الوزن الزائد من الأمور التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، وأصبح الناس يتجهون إلى طرق إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، وقد تعرفنا اليوم عبر موقعنا عن أفضل وصفات لإنقاص الوزن بسرعة في 15 يوما، وبعض الوصفات التي يحتاجها الباحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.