free invisible hit counter

أفضل وقت لتناول الأسبرين لعلاج تجلط الدم للحامل

أفضل وقت لتناول الأسبرين لعلاج تجلط الدم للحامل، تعتبر مرة الحمل من أكثر المراحل التي يجب على المرأة مراعاة نفسها والاهتمام بصحتها، كوها في هذه الفترة قد تتعرض لبعض الأمراض والأثار الجانبية، ويعتبر دواء الأسبرين من أكثر الأدوية التي قد تمد المرأة بالطاقة والحماية من الأمراض، فهيا تحتوي على العديد من العناصر والمركبات المهمة، وهناك بعض النساء لا يعرفون وقت تناول الدواء، لذلك سوف نتعرف اليوم معاً عن وقت تناول الإسبرين للحامل.

أفضل وقت لتناول الاسبرين للحامل

يتم وصف الأسبرين من الأسبوع 12 أو 16 حتى الأسبوع 28 من الحمل. يُعطى الأسبرين للحوامل من الأسبوع 12 أو الأسبوع 16 حتى الأسبوع 36. أما من الأسبوع 12 أو الأسبوع 16 إلى الأسبوع 32. بشكل عام: يفضل التوقف عن تناول الأسبرين قبل الجراحة بأسبوع أو 10 أيام، لذلك يجب أن تخبر طبيبك أنك تتناول الأسبرين.

فوائد الأسبرين للحامل

  • يمنع الأسبرين الجسم من إنتاج العوامل التي تتسبب في تضيق الأوعية الدموية، أو ما يسمى بالثرموبوكسان، وكذلك
  • يمنع تكوين جلطات الدم بنفس الآلية. والنتيجة هي الوقاية من تسمم الحمل، وبالتالي ضمان وصول كميات كافية من الدم إلى طفلك.
  • أظهرت الدراسات فعالية جرعة منخفضة من الأسبرين في الحفاظ على نمو الرحم السليم أثناء الحمل. هذا يعني أن الطفل سيولد بوزن طبيعي.
  • مشاركة جرعة منخفضة من الأسبرين والهيبارين منخفض الوزن الجزيئي أو غير المجزأ؛ لتقليل مخاطر الإجهاض المبكر.

شاهد أيضًا: 6 طرق لعلاج الإمساك للحامل في الشهور الأولى

جرعة الأسبرين للحامل

ما هي أنواع الأسبرين للحامل؟ هل الأسبرين 100 للحامل هو الأفضل؟ في البداية، تجدر الإشارة إلى أن الطبيب وحده هو الذي يحدد مقدار الجرعة، وتحديدًا متى يتم إعطاء الأسبرين للمرأة الحامل.

  • يوصى فقط بجرعات منخفضة من Baby Aspirin للحوامل.
  • بالنظر إلى فوائد الأسبرين 81 للحوامل؛ يوصى ببدء تناوله بين الأسبوع الثاني عشر من الحمل والأسبوع الثامن والعشرين وأفضل وقت لبدء تناول الأسبيرين 81 هو قبل الأسبوع السادس عشر من الحمل والاستمرار حتى نهاية الحمل.
  • أسبيرين 75 للحمل: ينصح بتناوله مرة واحدة في اليوم قبل الأسبوع العشرين من الحمل أو من الأسبوع الثاني عشر حتى موعد الولادة.
  • الأسبرين 100 للحامل: قد تكون هذه الجرعة المثالية في بعض الحالات خاصة للوقاية من متلازمة الأجسام المضادة للفوسفوليبيد، ويوصى بالبدء قبل الأسبوع السادس عشر.
  • هناك دراسات جديدة تفيد بأنه يمكن للمرأة الحامل أن تتناول الأسبرين 81 مرتين في اليوم ويوصي البعض الآخر بتناول جرعة 150 ملغ من الأسبرين.

شاهد أيضًا: شرح تجارب البنات مع تحليل الدم للحمل

أفضل وقت لتناول الأسبرين لعلاج تجلط الدم للحامل

أفضل وقت لتناول الأسبرين لعلاج تجلط الدم للحامل

بعد شرحنا الواضح لأفضل وقت لتناول الأسبرين للحوامل خلال أشهر الحمل. لقد ذكرنا الحالات الإلزامية والعلاجية لأخذ الأسبرين، لا بد من شرح الأوقات العلاجية المناسبة لأخذها من أجل الحصول على الفائدة المطلوبة الوقت الأمثل هو كالتالي:

يفضل تناول الأسبرين العلاجي ليلاً وخاصة قبل النوم حيث أثبتت الأبحاث أهمية تناوله ليلاً لمنع تجلط الدم. كما أشارت هذه الدراسات إلى أن تأثير الأسبرين يكون أقوى على الدم أثناء الليل منه عند تناوله في الصباح. إن تناوله أثناء الليل يحد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، لأنه بمجرد تناوله يمنع تكوين جلطات الدم من خلال عدم التجلط والتجلط لفترة طويلة. يفضل تناوله حتى بعد الوجبات حتى لا يتعرض لأمراض المعدة وتجنب الغثيان وآلام المعدة.

شاهد أيضًا: تفسير حلم الرضاعة للمتزوجه الغير حامل

تجربتي مع الأسبرين للحمل

في البداية، قبل أن أذكر تجربتي مع الأسبرين أثناء الحمل، أود أن أوضح لكم أن هناك نوعين من الأسبرين: النوع الأول هو النوع الطبيعي الذي يتناوله معظم الأشخاص المصابون بجلطات الدم، والنوع الثاني هو Baby Aspirin It. هو نوع خاص بالنساء الحوامل والأطفال وعادة ما يصفه الطبيب للحامل خلال فترة الحمل المبكرة. عانيت من نزيف في بداية الحمل مع طفلي الثالث. ذهبت لمقابلة طبيب النساء والتوليد الذي نصحني بالراحة وتناول أقراص Baby Aspirin من أجل الحفاظ على تدفق الدم إلى الجنين عبر المشيمة. كانت هذه تجربتي مع الأسبرين للحمل ولكن لا يجب تناول الأسبرين أثناء الحمل بدون وصفة طبية ويجب عدم تناول جرعات عالية حتى لا تضر بصحة الجنين.

شاهد أيضًا: ما هي فوائد الأسبرين للشعر الأبيض

هناك العديد من الأمور التي يجب على المرأة القيام بها خلال فترة الحمل، حتى تقلل من الأمراض التي تصيبها والتي تساعدها على تقويتها، وقد تعرفنا اليوم معاً عبر موقعنا عن أفضل وقت لتناول الأسبرين لعلاج تجلط الدم للحامل، وغيرها من المعلومات التي يحتاجها الباحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.